الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا النجوم اشتكت ولا الأندية تضررت .. ولا الفيفا استنكرت ولا الويفا شجبت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 09/06/2008

مُساهمةموضوع: لا النجوم اشتكت ولا الأندية تضررت .. ولا الفيفا استنكرت ولا الويفا شجبت   الثلاثاء يونيو 24, 2008 9:56 am

في شهر يناير الماضي فاجأنا جوزيف سيب بلاتر بتصريح غريب وهو أنه ينوى مخاطبة الإتحاد الإفريقي لتغيير موعد بطولته كأس الأمم الإفريقية لتقام في الصيف .. متى انتهاء بطولات أوروبا .. وأن موعد البطولة الإفريقية غير ملائم ..

مونديال أوروبا الكروي 2008 م المسمى بيورو 2008 بدأ يوم 7 / 6 .. ويستمر لنهاية الشهر .. وفيه العالم كله يتابع الحدث الرياضي الأهم أو لنقل ثاني حدث رياضي على ظهر الكرة الأرضية الذي تنفرد كرة القدم به دوناً عن بقية اللعبات نظراً للشعبية الطاغية لهذه الرياضة لدى العالم ..

العالم يحلم بمتعة تعادل الشهرة التي عليها بطولة كأس العالم .. لأنه غالباً أربعة عشرة فريقاً من الست عشرة المشاركة باليورو تكون بنهائيات كأس العالم ..

النجوم الكبار الذين تعتمد عليهم المنتخبات الكبيرة باليورو نراهم مرهقون جداً جداً لأنهم في نهاية موسم طويل شاق وهم في الأول والأخير بشر وللبشر حدود في طاقاتهم وإمكاناتهم وقدراتهم .. وهم بحكم كونهم نجوم مشهورون يلعبون لمنتخبات بلادهم ولأندية كبيرة شهيرة تشارك في وتنافس في البطولات المحلية والأوربية ويخرجون من الدوري وبطولة أوروبا منهيين عصبياً وبدنياً وذهنياً وفي حاجة لراحة تامة للإستشفاء من كل الضغوط الموضوعين فيها طوال العام .. وهذه الراحة موعدها للآسف هذه الأيام التي نحن فيها الآن ..

وإن لم يحصلوا على الراحة سينعكس ذلك بالسلب عليهم حيث أن كل علوم التدريب تنص على حتمية حصول الرياضي على راحة بعد المنافسات حتى لا تتعرض أجهزته العصبية والعضلية والعظمية للإرهاق ومن ثم الإصابة !

الكل في العالم يعرف هذه الحقيقة لكن لا أحد بإمكانه أن ينطق .. لا النجوم ولا الإتحادات ولا الفيفا ... الكل صامت لأن المسألة أصبحت مسألة " فلوس " والنجم من هؤلاء راتبه في الأسبوع حكاية وعقده حكاية آخرى وكلما زادت الرواتب والعقود تضاعفت قيمة حقوق الإعلان والبث التليفزيوني وبيع التذاكر وعشرات الحقوق القائمة على كرة القدم كسلعة عليها إقبال هائل .. والفيفا مقابل المليارات التي تحصدها تتمنى ألا يمر يوماً واحداً بدون بطولة .. لأجل بيع الحقوق وقبض المليارات .. لهذا هناك اتفاق غير مكتوب بين الفيفا واللاعبين والإندية والإتحادات على ألا يتكلموا في هذه القضية .. لأن الكل يقبض جميع الأطراف تقبض .. لا النجوم اشتكت ولا الأندية تضررت ولا الفيفا تكلمت ولا بلاتيني ندد وشجب ..

الكل صامت رغم أنهم يعلمون أن موعد بطولتي أوروبا وكأس العالم خاطئ وينعكس بالسلب على النجوم .. بمعنى أنه إذا أصيب لاعب فهناك عشرات يتمنون اللعب .. والقبض طبعاً ..

الكل يعلم أن موعد بطولتي أوروبا وكأس العالم لابد أن يتحرك ليقام في شهر يناير أو فبراير .. منتصف الموسم الكروي بالعالم .. وليس نهايته .. ولكن الكل يحارب هذا الموعد لأن الأندية التي تدفع للنجوم رواتبها وعقودها بالملايين لابد أن تستغل كل ثانية في الموسم لاسترجاع فلوسها وبطولة أوروبا وكأس العالم تستغرق شهراً وقبلها أسبوعان للإستعداد أي ستة أسابيع إيرادات ضائعة فيما لو أقيمت البطولات في منتصف الموسم ..

إذن الفلوس هي لغة الحوار الوحيدة في عالم الإحتراف .. وأي شئ سواها يأتي بعدها لذلك ستقام بطولة كأس العالم واليورو في هذا الموعد الصعب لأنه يستحيل ترحيلها لموعد آخر .. حيث المواعيد الآخرى محجوزة لحساب الأندية ولن تفرط فيها لحساب الفيفا أو الويفا .. وحتى ولو على حساب النجوم وصحتهم ومستوياتهم .. وعلى حقنا نحن كمشاهدين في الفرجة على المستوى الحقيقي للاعبي الكرة المشاهير ..








lol! lol! afro elephant elephant rendeer farao No No I love you Suspect Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven What a Face Idea Idea pig rabbit rabbit alien alien pale pale silent tongue tongue cat monkey pig rabbit albino cherry santa santa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://maroctechnolycee.collegesforums.com
 
لا النجوم اشتكت ولا الأندية تضررت .. ولا الفيفا استنكرت ولا الويفا شجبت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الثانوية التقنية المغربية :: منتديات الرياضة :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى: